برنامج توعوي للأطفال المتعايشين مع السكري من النوع الأول في غور الصافي

يونيو 1, 2026

ضمن البرنامج التوعوي المستمر الذي تنفذه الجمعية الأردنية للعناية بالسكري منذ العام الماضي، نُفِّذ يوم تثقيفي للأطفال المتعايشين مع السكري من النوع الأول وذويهم في منطقة غور الصافي، بهدف تعزيز المعرفة والمهارات اللازمة للإدارة اليومية للسكري.

وتضمّن البرنامج محطات تفاعلية تناولت أساسيات التعايش مع السكري من النوع الأول، والاستخدام الآمن للأنسولين، والتغذية السليمة وعدّ الكربوهيدرات، وأهمية النشاط البدني، إضافة إلى التدريب العملي على فحص سكر الدم والتعامل مع حالات ارتفاعه وانخفاضه.

كما خُصصت جلسات توعوية للأمهات ركّزت على دور الأسرة في متابعة الطفل ودعمه صحياً ونفسياً، وتعزيز قدرتها على التعامل مع التحديات اليومية المرتبطة بالسكري.

ويأتي هذا النشاط ضمن سلسلة من الأيام التثقيفية التي تنفذها الجمعية في مختلف محافظات المملكة، بهدف تمكين الأطفال المتعايشين مع السكري وأسرهم من اكتساب المهارات اللازمة للإدارة الفعّالة للمرض وتحسين جودة حياتهم.