المزيد من الاخبار
الجمعية الأردنية للعناية بالسكري تنفذ برامج تثقيفية متخصصة خلال شهر رمضان المبارك
نفذت الجمعية الأردنية للعناية بالسكري خلال شهر رمضان المبارك ثلاث ندوات إلكترونية (ويبينارات) متخصصة استهدفت الكوادر الصحية وأفراد المجتمع، بهدف تعزيز الوعي حول الصيام الآمن للمتعايشين مع السكري ونشر أحدث التوصيات العلمية المتعلقة بإدارة السكري خلال الشهر الفضيل.
وفي إطار التعاون مع وزارة الصحة، تم تنظيم ندوتين إلكترونيتين للكوادر الصحية بعنوان “الصيام الآمن خلال شهر رمضان” و”رمضان والسكري”. وقد شهدت هذه الندوات مشاركة 250 طبيبًا ومقدم رعاية صحية من مختلف أنحاء المملكة، حيث تناولت تقييم مخاطر الصيام، وأحدث الإرشادات العلاجية، والاستراتيجيات المثلى لمتابعة المتعايشين مع السكري خلال شهر رمضان.
كما نظمت الجمعية، بالتعاون مع الجمعية اللبنانية للسكري، ويبينارًا توعويًا مجتمعيًا بعنوان “الصيام الآمن في رمضان للمتعايشين مع السكري”، شارك فيه 80 من أفراد المجتمع والمتعايشين مع السكري. وتضمن اللقاء مجموعة من الإرشادات العملية التي تساعد على إدارة السكري بشكل آمن خلال الصيام، والتعامل مع التحديات الصحية التي قد تواجه المتعايشين مع المرض خلال الشهر المبارك.
وفي إطار تطوير المواد التثقيفية، قامت الجمعية بتحديث كتاب “الصيام الآمن في رمضان” ليشمل أحدث أداة لتقييم مخاطر الصيام وفق إرشادات التحالف الدولي للسكري ورمضان (DAR) لعام 2026، بما يضمن توفير معلومات علمية محدثة للكوادر الصحية والمتعايشين مع السكري.
كما واصلت الجمعية جهودها التوعوية عبر منصاتها الرقمية من خلال نشر فيديوهات توعوية يومية طوال شهر رمضان، تضمنت نصائح وإرشادات صحية حول الصيام الآمن، والتغذية السليمة، ومراقبة مستويات السكر في الدم، وإدارة السكري خلال الشهر الفضيل.
وتأتي هذه الأنشطة ضمن جهود الجمعية المستمرة في تعزيز الوعي الصحي، ودعم المتعايشين مع السكري، ونشر المعرفة العلمية الموثوقة بما يسهم في تحسين الصحة وجودة الحياة.









